العمل في كندا

أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

ADVERTISEMENT

العمل في كندا


 العمل في كندا 

كيفية الهجرة إلى كندا و الإقامة الدائمة في كندا و الحصول على عقد عمل  


 نظرا للتوافد الكبير و كثرة الطلبات على الهجرة الى كندا بعد التسهيلات التي تقدمها الحكومة الكندية للمهاجرين وبعد نجاح برامج الهجرة التي قدمتها مؤخرا لاستقطاب اليد العاملة المؤهلة علميا ومهنيا ، مع بداية 2020 اعلنت دائرة الهجرة الكندية عن مجموعة من التسهيلات لاستقطاب اكبر عدد ممكن من اليد العاملة و الكفاءات العلمية في عدة مقاطعات مع مجموعة من الشروط  .....
إذا كنت مهتما فاقرأ المقال بعناية .
هناك  الكثير من الأشياء يجب عليك القيام بها قبل الهجرة الى كندا و أشياء يجب عليك القيام بها بعد الهجرة إلى كندا .

ماذا أفعل قبل أن أهاجر ؟

عليك معرفة  أن الكثير من الوظائف بسيطة  لا تتطلب شهادة في كندا  لا تقبل الشهادات  أو الديبلومات إلا بعد معادلتها لذالك يتوجب عليك مزاولة نشاط  أخر يوفر لك العيش دون اللجوء إلى إعانات الحكومة الكندية في انتظار معادلة شهادتك.
عزيزي ، لا انصحك بالهجرة  اذا كنت تريد الإعتماد على إعانة الحكومة الكندية لان السلطات الكندية ستعتبرك عالة على المجتمع الكندي و على الاقتصاد كذالك؛كما أنه ستفقد الكثير من الإمتيازات  بعد استقرارك وحصولك على وظيفة مهمة.

1-  اللغة : اللغة من أهم المفاتيح لتسهيل التواصل والتعامل مع الأفراد من حولك حيث عند   بحثك عن  وظيفة  ولو بسيطة توفر لك العيش في كندا عليك اتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، من المستحسن الانجليزية لانها تساعدك في التواصل مع جميع الاجناس سواء في كندا او اي مكان على الأرض .

اللغة هي مفتاح التواصل بين الاجناس, شروط الهجرة الى كنداvisa investor, ontario, capital canada ,canada presentation ,canada quèbec
 في هذه الصورة الاختلاف في اللغة يخلق مشكل اذ لا يمكنك التواصل مع شخص لا يتكلم لغتك لذالك وفي وقتنا الراهن يجب تعلم لغة توافقية للتواصل مع الناس و الانجليزية  هي لغة العالم حاليا لكي تسهل عليك الحصول على وظيفة موسمية كالعمل كنادل أو العمل في سوبرماركت أو الحصول على عقد عمل في كندا عليك  اتقان اللغة كي تتواصل مع الناس حولك ، إذا كنت  راغبا  في الهجرة  إلى كندا و الحصول على عقد عمل بإتقان اللغة الانجليزية قبل  المشاركة في برامج الهجرة  إلى كندا.


2تعلم حرفة أو مهنة سهلة:

إتقانك لحرفة ما يسهل عليك الحصول على عقد عمل اعتيادي أو موسمي في كندا  بسهولة كي لا تضيع وقتك فيتعلم حرفة لذا يستحسن ان تلتحق باقرب معهد و تتعلم حرفة مفيدة و تحضر نفسك جيدا كنصيحة مني هذه احسن المهن المطلوبة في كندا  الحلاقة ، كهرباء العمارات ، طباخ ، ميكانيكي ... و اللائحة طويلة  يمكنك الإطلاع على الوظائف المطلوبة في كندا من خلال الروابط في الموقع، فإذا كنت تمتلك مهارات في المهن و الحرف المطلوبة وتم قبولك في برامج الهجرة فهذا يساعدك في الحصول على عقد عمل في كندا بسهولة تامة .

ماذا أفعل بعد الوصول الى كندا:

بعد قبولك ووصولك إلى الأراضي الكندية ، يجب عليك معادلة شهادتك أو دبلومك لدى الحكومة الكندية كما قلت سابقا، كندا لا تقبل الشواهد أو الدبلومات الا بعد معادلتها وتقييم جودة المؤسسة التي تخرجت منها ، اذن ماذا تفعل  لحين انتظار معادلة شهادته؟ هل تعيش على إعانة الحكومة الكندية؟

بالطبع لا ،  لا أنصحك بالاعتماد على إعانة الحكومة الكندية التي ستقصيك من مجموعة من الإمتيازات لذالك تصفح المواقع لأنها تحتوي على الكثير من عروض العمل في كندا و توفر عليك عناء التنقل و البحث على وظيفة .

1_ مواقع البحث عن العمل في كندا:

العديد من المواقع لشركات التوظيف في كندا تساعد القادمين الجدد في الحصول على وظائف بسيطة و محترمة بامكانك الاطلاع عليها و ارسال السيرة الذاتية الخاصة بك  نذكر منها:

موقع craigslist

هذا الموقع محلي ينشر وظائف عديدة حسب المنطقة أو المقاطعة التي تبحث فيها عن عمل مثلا  اذا كنت في  مقاطعة فانكوفرد و تبحث عن عمل فهذا الرابط تجد فيه كل عروض العمل: من هنــــــــا
موقع monster
رابط الموقع من هنـــــــــا
موقع jobserve
رابط الموقع من هنــــــــــا
موقع indeed
 رابط الموقع من هنـــــــــــا
موقع wowjobs
 رابط الموقع من هنـــــــــــا
موقع workopolis
الموقع من هنـــــــــــا

كما  توجد العديد مواقع  للبحث عن عمل في كندا أو يمكنك اعتماد الطرق التقليدية في البحث عن العمل في كندا  .

2_ طرق البحث التقليدية عن العمل في كندا  :

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من العثور على عمل في كندا  تعتبر تقليدية لكنها جيدة  نذكر منها:

 تقم بعمل الإعلانات و الملصقات وتضعها في المحطات و جدران المقاهي او المطاعم …

كما يمكنك الإعتماد على معارفك أو أصدقائك للحصول على عقد عمل موسمي أو عقد عمل إعتيادي في كندا لتواجدهم هناك فهذا يسهل عليك البحث.
 أتمنى أنك استفدت من هذه المعلومات  والنصائح و فيما يتعلق بموضوع العمل في كندا و طرق البحث عنه  قبل و بعد  الهجرة الى كندا .




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-